استراتيجية خدمة itil


استراتيجية خدمة ITIL الهدف: الهدف من استراتيجية خدمة ITIL هو لاتخاذ قرار بشأن استراتيجية لخدمة العملاء. بدءا من تقييم احتياجات العملاء والسوق، تحدد عملية استراتيجية الخدمة التي تخدم تنظيم تكنولوجيا المعلومات هي أن نقدم وما قدرات تحتاج إلى تطوير. ويتمثل الهدف النهائي هو جعل التفكير منظمة تكنولوجيا المعلومات والتصرف بطريقة استراتيجية. العمليات: استراتيجية خدمة ITIL استراتيجية خدمة ITIL - انقر على عملية لمزيد من التفاصيل يحدد استراتيجية خدمة أي نوع من أنواع الخدمات التي يجب أن تقدم للعملاء أو الأسواق التي. وفقا ITIL 2011، والعمليات الرئيسية التالية هي جزء من استراتيجية ITIL خدمة المرحلة. إدارة استراتيجية تكنولوجيا المعلومات خدمات عملية الهدف: تقييم العروض مزود الخدمة، وقدرات، والمنافسين، فضلا عن المساحات الحالية والمحتملة في السوق من أجل وضع استراتيجية لخدمة العملاء. مرة واحدة وقد تم تعريف هذه الاستراتيجية، إدارة استراتيجية لخدمات تكنولوجيا المعلومات هي أيضا مسؤولة عن ضمان تنفيذ هذه الاستراتيجية. خدمة إدارة المحافظ عملية الهدف: إدارة محفظة الخدمة. خدمة إدارة المحافظ يضمن أن مزود الخدمة لديه المزيج المناسب من الخدمات لتلبية نتائج الأعمال المطلوبة على مستوى مناسب للاستثمار. الإدارة المالية لخدمات تكنولوجيا المعلومات عملية الهدف: إدارة مزود الخدمة الميزانية والمحاسبة ومتطلبات الشحن. الطلب عملية إدارة الهدف: فهم، توقع والطلب العملاء على الخدمات. تعمل إدارة الطلب مع إدارة القدرة على التأكد من أن مزود الخدمة لديها القدرة الكافية لتلبية الطلب المطلوبة. عملية إدارة علاقات العمل الهدف: الحفاظ على علاقة إيجابية مع العملاء. تحدد إدارة علاقات العمل واحتياجات العملاء الحاليين والمحتملين، ويضمن أن يتم تطوير الخدمات المناسبة لتلبية تلك الاحتياجات. استراتيجية خدمة ITIL ITIL خدمة الشهادة الاستراتيجية الوسيطة تصفيات ITIL: خدمة الشهادة الاستراتيجية هو مؤهل قائم بذاته، وإنما هو أيضا جزء من تيار دورة حياة متوسط ​​ITIL، واحدة من وحدات الذي يؤدي إلى الخبير ITIL في إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات. والغرض من هذه الوحدة التدريب والامتحان والشهادة المرتبطة بها، على التوالي، لنقل واختبار والتحقق من صحة المعرفة حول الممارسات الصناعية في إدارة الخدمات واستراتيجية كما هو موثق في نشر استراتيجية خدمة ITIL. الجمهور المستهدف المجموعة المستهدفة الرئيسية للITIL متوسط ​​المؤهل: يتضمن شهادة استراتيجية الخدمة ولكن لا يقتصر على مدراء تقنية المعلومات، CTOs والمديرين والمشرفين ورؤساء الفرق والمصممين والمهندسين المعماريين والمخططين والمستشارين تكنولوجيا المعلومات، تكنولوجيا المعلومات تدقيق المديرين ومديري تكنولوجيا المعلومات الأمنية والمدربين ITSM المشاركة في إدارة المستمر والتنسيق والتكامل بين الاستراتيجيات الأنشطة داخل دورة حياة الخدمة. وبالطبع يشمل إدارة استراتيجية الخدمات والمعلومات الأساسية لدعم الأنشطة ضمن المرحلة استراتيجية الخدمة، ولكن ليس على التفاصيل من كل من هذه العمليات الداعمة. قد تكون الفئة المستهدفة أيضا موضع اهتمام: الأفراد الذين يحتاجون إلى فهم أعمق للمرحلة استراتيجية خدمة ITIL من دورة حياة الخدمة ITIL وكيف يمكن تنفيذ الأنشطة في ذلك لتحسين نوعية إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات داخل المنظمة المهنيين العاملين في الأدوار المرتبطة التخطيط الاستراتيجي والتنفيذ والرقابة في نموذج الأعمال القائمة على الخدمة، وتسعى للحصول على فهم المفاهيم والعمليات والوظائف والأنشطة المشتركة في خدمة الاستراتيجية الأفراد الذين يسعون على شهادة ITIL خبير في إدارة خدمات تقنية المعلومات لهذا المؤهل الذي هو واحد من وحدات مسبق الأفراد الذين يسعون التقدم نحو ماستر ITIL في إدارة خدمات تقنية المعلومات التي وITIL الخبراء هو شرط أساسي أهداف التعلم يمكن للمرشحين يتوقع الحصول على الكفاءات في ما يلي عند الانتهاء بنجاح من مكونات التعليم والاختبار الخاصة لهذه الشهادة: مبادئ استراتيجية الخدمة الخدمات والمساحات السوق تعريف إجراء التقييمات الاستراتيجية إدارة مالية خدمة إدارة المحافظ إدارة الطلب القيادة الاستراتيجية من خلال دورة حياة الخدمة فهم عوامل النجاح الحرجة والمخاطر وبالإضافة إلى التدريب لهذه الشهادة يجب أن تتضمن إعداد الامتحانات، بما في ذلك فرصة الفحص وهمية. المتطلبات الأساسية المرشحين الذين يرغبون في أن يتم تدريب وفحص لهذا التأهيل يجب أن يحمل بالفعل على شهادة ITIL مؤسسة في إدارة خدمات تقنية المعلومات، التي يتم تقديمها على أنها أدلة وثائقية للحصول على القبول. الأهلية لفحص استراتيجية خدمة ITIL صفقات استراتيجية الخدمة مع نهج الإدارة الاستراتيجية فيما يتعلق إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات. التحليل الاستراتيجي، والتخطيط، وتحديد المواقع، وتنفيذ المتعلقة نماذج الخدمة والاستراتيجيات والأهداف الاستراتيجية. أنه يوفر توجيهات بشأن الاستفادة من قدرات إدارة الخدمات لتقديم بفعالية قيمة للعملاء وتوضيح قيمة لمقدمي الخدمة. يوفر حجم استراتيجية خدمة الإرشاد على تصميم وتطوير وتنفيذ إدارة الخدمات، ليس فقط باعتبارها القدرة التنظيمية، ولكن أيضا باعتبارها رصيدا استراتيجيا. أنه يوفر توجيهات بشأن المبادئ التي تقوم عليها ممارسة إدارة الخدمات للمساعدة على تطوير السياسات وإدارة الخدمات، والمبادئ التوجيهية، والعمليات عبر ITIL ® دورة حياة الخدمة. قرارات استراتيجية الخدمة لها عواقب بعيدة المدى بما فيها تلك المتعلقة تأخر التنفيذ. وتشمل الموضوعات تطوير الأسواق الداخلية والخارجية، أصول الخدمة، وأنواع الخدمة، وتنفيذ الاستراتيجية من خلال دورة حياة الخدمة. وضع أهداف وتوقعات الأداء نحو خدمة العملاء والمساحات السوق، وتحديد واختيار، وتحديد أولويات الفرص. مساعدة المنظمة لوضع نفسها للتعامل مع التكاليف والمخاطر المرتبطة محافظ خدمتها، ووضع كل من الفعالية التشغيلية والأداء المميز.

Comments